تحقق سلطات الانقلاب مع 16 ناشطا تظاهروا على سلم نقابة الصحفيين، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي.

كانت داخلية الانقلاب ألقت القبض على هؤلاء المتظاهرين وأحيلوا إلى النيابة، حيث وُجهت لهم اتهامات خطيرة تتعلق "بالمشاركة في جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة"، ضمن القضية رقم 1277 لسنة 2024 حصر تحقيق أمن دولة.

ومن بين الأسماء التي ضمتها القائمة: أحمد شاهين، نور عادل، أحمد محمد دومة، مصطفى أحمد، طاهر جمال الدين عبد الرازق، محمود عبد الهادي عبد المجيد، وائل أحمد السيد محمد، عبد الكريم مجدي عبد الكريم عيسى، مصطفى نصر عبد السلام إسماعيل

كما ضمت أسماء: عمر محمود عثمان أحمد، أحمد عبد الفتاح، محمد الجمل، ممدوح نوار، محمد عبد التواب جمعة، أحمد عبد الكريم محمد أحمد.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من المشاركين في الوقفة، من منازلهم فجراً، بينهم الناشط السياسي مصطفى أحمد ومحمد عواد ونور عادل وغيرهم، وذلك عقب ساعات من انتهاء الوقفة.

يأتي ذلك على خلفية مشاركتهم في وقفة على سلالم نقابة الصحفيين لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة والمطالبة بوقف الحرب الصهيونية المدمرة والمتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي.