اعتقلت داخلية الانقلاب بالبحيرة مغرب الثلاثاء أشرف نور الدين جاد، من منزله بالمحمودية، بعد أن اختطفت صباح نفس اليوم عبدالرازق خليفة عبدالقادر، عقب خروجه من العزل الصحي و شفائه من فيروس كورونا.
وفي المحمودية أيضا اعتقلت داخلية الانقلاب ظهر الإثنين، أحمد رزق أبو سليمان، بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته وترويع الأطفال والنساء مما سبب حالة من الخوف والذعر ولم يتم عرضه على أية جهة حتى الآن.

أحكام وبراءات

قضت محكمة جنح شبراخيت طوارئ بالحبس لمدة سنة ضد عبداللطيف غريب بقوش؛ فى تهمة ملفقة وبعد إخفائه قسريا.
وقضت محكمة جنح بدر الثلاثاء ببراءة خمسة من الأحرار وهم: أسعد لاشين، محمد خضر، أحمد قاسم، سامي عبد المرضي، وجمال عمارة، من تهم لفقتها لهم عصابة الانقلاب.
كما قضت محكمة جنح كوم حمادة ببراءة ثمانية من الأحرار وهم: اسامه الشويخ، أيمن الغرابلي، عبدالمنعم بركات، محمد البسيوني، شعبان ندا، إبراهيم أبو عاصي، عصام جمعة، ومحمد البقلي، من تهم ملفقة.

ظهور بعد إخفاء

وقال المحامي إبراهيم المصري إن الباحث الإسلامي أحمد سبيع ظهر في نيابة أمن الدولة العليا بعد أن تم التحقيق معه علي ذمة قضية جديدة وصدر القرار بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وقالت منصة "نحن نسجل" الحقوقية إن المحامي إسلام سلامة ظهر بعد اختفاء قسري استمر لمدة 45 يوما، وأعادت النيابة تدويره على ذمة قضية جديدة تحمل رقم 7869 لسنة 2020 وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.
وأشارت "نحن نسجل" إلى أن محكمة الجنايات أخلت سبيل "إسلام" بتاريخ 14/10/2020 ليقوم جهاز الأمن الوطني بإخفائه حتى ظهوره مؤخرا.